COME2LOVE
الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا: 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا: 829894
ادارة المنتدي الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا: 103798
COME2LOVE
الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا: 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا: 829894
ادارة المنتدي الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا: 103798
COME2LOVE
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


LOVERBOY
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» لماذا يرسب الطلاب فى الامتحانات؟
الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا: I_icon_minitimeالسبت فبراير 20, 2010 1:14 pm من طرف eng eslam

» قصص تنمية بشرية
الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا: I_icon_minitimeالجمعة فبراير 19, 2010 3:09 pm من طرف eng eslam

» لغز عجز العلم و الشرطه في حله بجد
الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا: I_icon_minitimeالجمعة فبراير 19, 2010 3:02 pm من طرف eng eslam

» *** اهداف رائعة لميسى/****
الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا: I_icon_minitimeالجمعة فبراير 19, 2010 11:22 am من طرف Admin

» حصريا كليب شيرين انكتبلى عمر DVDRip بمساحة ميجا
الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا: I_icon_minitimeالخميس فبراير 18, 2010 9:27 am من طرف الكونكورد

» حصرياً .. فيلم احكى يا شهرزاد .. نسخة Dvd Rip اصلية .. على اكتر من سيرفر
الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا: I_icon_minitimeالخميس فبراير 18, 2010 9:23 am من طرف الكونكورد

» حصرياً .. فيلم بدل فاقد .. نسخة DvdRip اصلية .. على اكتر من سيرفر
الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا: I_icon_minitimeالخميس فبراير 18, 2010 9:19 am من طرف الكونكورد

» حصريا البوم منوعات مع حبي من روتانا 2010 Cd Q 192Kpbs
الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا: I_icon_minitimeالخميس فبراير 18, 2010 5:10 am من طرف tito

» اجمل رسائل مضحكة خش وشوف
الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا: I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 17, 2010 5:53 pm من طرف ahmed bek rageh

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

 

 الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed bek rageh
مراقب قسم



عدد المساهمات : 32
نقاط : 97
تاريخ التسجيل : 14/02/2010

الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا: Empty
مُساهمةموضوع: الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا:   الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا: I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 17, 2010 4:03 pm


في كثير من الأحيان نجد التساؤل عن الفرق بين أنظمة الدفع المختلفة و ما مزاياها و سلبياتها و في الحقيقة أن الأمر يختلف من سائق لآخر حسب أسلوب قيادته و الطرق التي إعتاد القيادة عليها و بهذا ينشأ لدى كل سائق تفضيلات قد يجدها في السيارات اللتي تعتمد نظام دفع لا يوجد في سيارات أخرى..فلنتعرف على بعض الأساليب و تقنيات قيادة السيارات بإختلاف أنظمة الدفع


و تعلمها أو التذكير بها سوف يساعدك لمواجهة الطوارئ قبل أن يكون مهارة تساعدك على القيادة بثقة أكبر ولكن مع الحرص على أن تكون قيادتك تتسم بالتوازن بين مواصفات السلامة و مقدار الأداء و الإلتزام بالقوانين المرورية المحلية لدولتك


و بسم الله نبدأ:


_ـOVERSTEER وتعني التوجيه الزائد وهو:
إنزلاق الجزء الخلفي من السيارة.
وغالباً السبب هو الضغط الزائد على البنزين خصوصاً السيارات اللتي تعتمد الإندفاع الخلفي و أسباب أخرى تتعلق بالإطارات
ويتضح ما هو الـOVERSTEER بهذا الفيديو
اضغط هنا


_UNDER STEER ومعناه إنخفاض أو نقص التوجيه:
هو إنزلاق الجزء الأمامي من السيارة و عدم الإستجابة لدوران المقود((الدركسيون))



مثل هذه الحالة:





اضغط هنا





و غالباً السبب يكون الإفراط:




إما في التوجيه ( و هو قليل الحدوث و يكون غالباً بسبب ردائة الإطارات أو تلفها )




أو بسبب ضبط خاطئ لمنظومة التعليق




أو الضغط على البنزين بقوه أثناء منعطف طويل...(تحدث كثيراً في السيارات ذات الدفع الامامى)




أو الضغط على الفرامل بقوه بشكل مفاجئ أثناء المنعطفات او قبلها




وهذا المقطع يوضح ما هو أثر زيادة التوجيه و نقصها (مقارنه بينهما):







اضغط هنا




*القيادة بأسلوب PUSH: وتعني الدفع: هي القيادة بأسرع ما يمكن





*SLOWDOWN:هي الفرملة و تخفيف السرعة عند المنعطفات بعد السير بسرعة كبيرة:




وغالباً يحدث إنغلاق الفرامل و يسبب الـUNDERSTEER في هذه المرحلة




وهنا شرح لسلوكيات نظاميَ الدفع الأمامي و الخلفي:




الدفع الخلفي يستخدم في السيارات الرياضية ليثير الحماسة و يمنحك قدرة أكبر على القيام ببعض و المناورات و الحركات و ليتسبب بالـOVERSTEER لأنه في حال حدوث UNDERSTEER بسيارة رياضية و أنت مسرع فصدقني لن تكون راضياً عن النتيجة (هذا إذا الله كتب لك عُمر و طلعت بخير) -الله يحمينا من شر السيارات-




لكن الأوفر ستير ممكن تتمكن من السيطرة على السيارة -بإذن الله-و ترجع تكمل (في أغلب الحالات)




الدفع الأمامي من الصعب حدوث OVERSTEER بشكل طبيعي




لكن من الغالب أن يكون طبع السيارة ذات الدفع الأمامي أنها UNDERSTEER




سواءً كانت القيادة PUSH أو SLOWDOWN لذلك لا يستخدم بالسيارات الرياضية




ويختلف OVERSTEER و UNDERSTEER من سيارة لأخرى بإختلاف الإطارات بنوعها و درجة ليونتها وقياساتها مثل العرض و الإرتفاع و إختلاف اوزان السيارات و إختلاف أنظمة التعليق و ضبطها و مهارة السائق و دقته بالتوجيه




و كقواعد عامة للسيطرة على OVERSTEER و الـUNDERSTEER




للسيارات المسيرة بواسطة العجلات الأمامية:




للسيطرة على الـUNDERSTEER في سيارة ذات دفع أمامي أثناء القيادة الـPUSH




-بكل بساطة إترك دواسة البنزين بشكل تدريجي




و لتجنب حدوث هذا خفف السرعه بشكل كافي قبل الدخول في المنعطف و لا تبالغ بالضغط على دواسة الوقود و تأكد من صلاحية الإطارات




هذه المشكله يستطيع جهاز التراكشن كونترول:TCS أن يحلها




للسيطرة على الـUNDERSTEER في سيارة ذات دفع أمامي أثناء الـSLOWDOWN




-أترك الفرامل و أضغطها مجدداً أو خفف الضغط




و لتجنب حدوث هذا لا تضغط على الفرامل بشكل مفاجئ و تحقق من سلامة الإطارات و من صحة ضغط الهواء فيها و إحرص أن تكون من نفس النوع و المواصفات و أن تكون بنفس الصلاحية أي ألا يكون إطار مستهلك أو شبه تالف مع إطارات جديدة




هذه الحالة يمكن لجهازيَ الـABS و EBD حلها و الـBA يمكن أن يحسن أداء الكبح




و للسيطرة على الـOVERSTEER في سيارة ذات دفع أمامي:




-أضغط البنزين و قوة الضغط يتم تحديدها بالتناسب مع إنحراف واجهة السيارة أو بشكل أدق مقدار الدوران اللي دارته واجهة السيارة لكن الأهم هو أن تتجنب الضغط على المكابح أو أن تتردد في الضغط على دواسة التسارع.




لا تقم بتوجيه الدركسون بشكل مفاجئ و بسرعة و تأكد من سلامة الإطارات و توحد مواصفاتها و نوعها و صلاحيتها




هذه الحالة يمكن للأنظمة التالية السيطرة عليها(SC) التحكم بالإستقرار (DSC) نظام التحكم الديناميكي بالإستقرار و هناك الكثير غيرها




و للسيارات ذات الإندفاع الخلفي:




للسيطرة على الـUNDERSTEER في سيارة بدفع خلفي أثناء الـPUSH:




قم بتخفيف الضغط على دواسه الوقود




كما سبق ذكره مع السيارات المسيره بالعجلات الأمامية



هذه الحالة يمكن السيطرة عليها بنظام VDC و هو نظام التحكم الدايناميكي بالمركبة





و للسيطرة على الـUNDERSTEER أثناء الـSLOWDOWN




كما سبق ذكره مع سيارات الدفع الأمامي




BA+ABS+EBD



و للسيطرة على الـOVERSTEER في سيارة ذات دفع خلفي:


أترك البنزين بشكل تدريجي و سريع حتى تكون ضاغط ربع مدى الدواسة و وجه السيارة بالإتجاه الذي تنزلق إليه السيارة و بمجرد حدوث إستجابة من السيارة قم فوراً بتوجيه السيارة بالإتجاه الذي كانت تتجه إليه واجهة السيارة أثناء الإنزلاق


لا تبالغ بالضغط على دواسة الوقود و تأكد من توحيد مواصفات الإطارات و نوعها و صلاحيتها و لا تقم بملئ الإطارات بالهواء بشكل زائد عن الموصى به من المصنِع

ارجو ان يكون الموضوع نال اعجبكم
تم بحمد الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدفع الامامى و الدفع الخلفى "هااااام جدااا:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» **** تامر حسني "النهاردة" "غايب" في ألبومه الجديد ****
» ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.؟,.؟,’؟/: الحب 8 انواعًََّ ُ""؟؟"":/:":"
» .l "عمر وسلمي3" يبعد مي عز الدين عن فيلم تامر حسني الجديد l.
» .l منة شلبي: لم أسرق تامر حسني من مي عز الدين في "نور عيني"l.
» ليوناردو: معركة "الأولدترافورد" ليست بالمهمة المستحيلة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
COME2LOVE :: GENERL FORUM :: عالم السيارات CAR WORLD-
انتقل الى: